القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 7 طرق لكسب المال عبر الإنترنت في عام 2024



قبل عشرين عامًا ، تلقيت دفعتي الأولى لمبيعات الشركات التابعة من خلال موقع الويب الخاص بي.
 كانت هذه بداية مهنة طويلة عبر الإنترنت حيث استكشفت العشرات من الطرق لكسب المال على الإنترنت. 
لا ينبغي أن تنخدع بالمخططات الهرمية وحملات "الثراء السريع" الأخرى ، ومع ذلك أعتقد حقًا أن أي شخص يمكنه جني الأموال من الإنترنت إذا كان على استعداد للقيام بهذا العمل. 
سواء كنت تتطلع إلى جني القليل من المال الإضافي أو إنشاء مهنة طويلة الأجل عبر الإنترنت ، فهناك العديد من الطرق المختلفة للاستفادة من مهاراتك وأخلاقيات العمل الجاد. 
في هذه المقالة ، أود أن أشارككم 25 طريقة مختلفة لكسب المال عبر الإنترنت.

1. تحقيق الدخل من وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي


غيرت وسائل التواصل الاجتماعي الطريقة التي نتواصل بها على الإنترنت ومنحت الجميع منصة للتعبير عن آرائهم. 
إذا كنت نشطًا في خدمة مثل Instagram أو Twitter ، فقد ترغب في تحقيق الدخل من وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي.
 تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في الترويج لمنتجات وخدمات الشركات الأخرى. 
الرسائل الدعائية شائعة على وسائل التواصل الاجتماعي وعادةً ما يتم تمييزها بـ # رعاية و # إعلان حتى يمكن تحديد الإعلانات.
 يبحث المعلنون عن التفاعل مع متابعيك ، لذلك تحتاج إلى التأكد من أن المنتجات الدعائية ذات صلة وأن تكون مبدعًا في كيفية الترويج للشركة. وإلا فإنك تخاطر بتنفير المشتركين في قناتك.




تعد أسواق المؤثرين مثل Aspire IQ و Upfluence نقطة انطلاق رائعة للعثور على الرعاية لأنها تتيح لك الوصول إلى الآلاف من الشركات المحتملة ، ولكن يجب عليك أيضًا النظر في العمل مع الشركات بشكل مباشر. 
بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي كنقطة انطلاق لإطلاق منتجاتك الخاصة. 
على سبيل المثال ، إذا نشرت كثيرًا عن اللياقة البدنية ، فيمكنك بيع المنتجات المتعلقة باللياقة البدنية مثل القمصان وألواح البروتين وزجاجات المياه. 
يختار آخرون استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج للدورات التدريبية عبر الإنترنت وأحدث منشوراتهم في المدونات. 
سواء كنت تبيع إعلانات على حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي مباشرة ، أو تستخدمها كمنصة للترويج لاهتماماتك الأخرى ، فإن الهدف هو إبقاء متابعيك مستمتعين مع الاستمرار في جني الأموال.


2. القيام بالوظائف الصغيرة

تريد كسب المال من مهاراتك؟ بالطبع تفعل! من الطرق الشائعة لبدء جني الأموال عبر الإنترنت بيع خدماتك في سوق عمل صغير مثل Fiverr .
 يسمح السوق لأي شخص ببيع الخدمات الرقمية عبر عدد من الفئات المختلفة مثل الرسومات والتصميم والكتابة ومقاطع الفيديو والموسيقى والأعمال وأسلوب الحياة والمزيد.






تطورت أسواق العمل الصغيرة من أسواق العمل المستقل العادية التي تستخدمها الشركات. لقد تم تعتيم الخطوط بين كلا النظامين قليلاً على مر السنين حيث تتكيف الشركات مع المشهد المتغير باستمرار ، ولكن بشكل عام ، فإن الوظائف على مواقع الويب مثل Fiverr هي مهام صغيرة يتم إكمالها بسرعة. على سبيل المثال ، يمكنك عرض كتابة منشور مدونة أو تصميم شعار أو كتابة رسائل لحملة على وسائل التواصل الاجتماعي لشركة ما أو إنتاج مقطع فيديو قصير على YouTube.
 الفكرة العامة هي أنك تكسب المال من العديد من الوظائف الصغيرة بدلاً من وظيفة واحدة كبيرة. 
كن على علم ، مع ذلك ، أن مواقع الوظائف الصغيرة مثل Fiverr يمكن أن تكون تنافسية للغاية. 
لذلك ، في البداية ، قد تضطر إلى خفض أسعارك حتى تثبت نفسك كصحفي مستقل موثوق به.

3. اختبار مواقع الويب والتطبيقات للآخرين


هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها تقديم رؤى للشركات وهي اختبار تجربة المستخدم لمواقع الويب والتطبيقات. 
بصفتك أحد المختبرين ، سيُطلب منك عادةً تنزيل تطبيق اختبار على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي.
 سيُطلب منك بعد ذلك أداء سلسلة من المهام ، حيث تستغرق معظم الاختبارات من 10 إلى 20 دقيقة لإكمالها. على سبيل المثال ، قد يُطلب منك العثور على منتج في متجر عبر الإنترنت والمضي قدمًا في عملية الدفع.
 لا تقلق ، لا يتوقع منك شراء أي شيء. أنت ببساطة تختبر مواقع الويب والتطبيقات حتى يتمكن المطورون من إصلاح مشكلات قابلية الاستخدام وتحسين تجربة المستخدم للعملاء.



يختلف المبلغ الذي يمكنك جنيها من الاختبار من خدمة إلى أخرى. TestingTime ، على سبيل المثال، فإن الدول التي يمكنك كسب 60 £ في الساعة، في حين UserTesting ، UserFeel ، و TryMyUI ، الدولة التي يمكنك الحصول على 10 $ لكل اختبار. 
لن يجعلك اختبار مواقع الويب والتطبيقات مليونيراً ، ولكنها طريقة بسيطة لكسب القليل من المال الإضافي على الجانب.



4. ترجمة المحتوى للآخرين

هل يمكنك التحدث بلغة أخرى؟ الترجمة هي شيء تبحث عنه الشركات دائمًا. لن يضطر النشاط التجاري العادي إلى ترجمة صفحات المبيعات الرسمية والمقالات الإخبارية فحسب ، بل سيتعين عليه أيضًا ترجمة المستندات والمواد التسويقية والبيانات الصحفية والمزيد. هناك طلب متزايد على المترجمين على مواقع الفيديو مثل YouTube حيث يمكن أن تساعد التسميات التوضيحية في توليد مشاهدات إضافية وزيادة حركة البحث.

يمكنك العثور على وظائف الترجمة في الأسواق المستقلة مثل Freelancer
كما هو الحال مع معظم الوظائف عبر الإنترنت ، تختلف الأسعار بشكل كبير وقد تدفع الشركات على أساس الساعة أو لكل كلمة أو لكل مهمة. يمكن أيضًا العثور على العديد من وظائف الترجمة بدوام جزئي ودوام كامل عبر الإنترنت.

5. بيع المنتجات على Amazon و eBay و Etsy 

عندما تطلق متجرًا عبر الإنترنت ، عليك قضاء بعض الوقت في إدارة المتجر ، ولكن للعثور على العملاء ، عليك أيضًا تسويق متجرك ومنتجاته. 
قد يكون هذا صعبًا ما لم يكن لديك ميزانية كبيرة لحملة إعلانية أو نظام أساسي للترويج لمنتجاتك مثل مدونة أو حساب وسائط اجتماعية له متابع مخلص.
 إذا كنت ترغب في البدء في جني الأموال بشكل أسرع ، فقد ترغب بدلاً من ذلك في بيع المنتجات في أحد أسواق التجارة الإلكترونية مثل Amazon و eBay و Etsy .

عتبر أسواق التسوق ومواقع المزادات تنافسية ، ولكن هناك القليل من العوائق للبدء. 
على موقع ويب مثل eBay ، يمكنك البدء ببيع أشياء قديمة في المنزل لا تحتاجها. بدلاً من ذلك ، يمكنك البحث في منطقتك المحلية عن المنتجات المعروضة للبيع ثم بيعها على مستوى البلاد بسعر أعلى. 
يميل الباعة الأكثر رسوخًا إلى استخدام دروبشيبينغ. هناك الآلاف من البائعين على Alibaba الذين يساعدونك في القيام بذلك. 
بمجرد أن يشتري شخص ما شيئًا منك ، فإنك تشتري المنتج من الصين وتشحنه إليهم. لن يعرف العميل أبدًا أنك لم تشحنه مباشرةً حيث يمكن تضمين علامتك التجارية وموادك التسويقية في الحزمة. 
لتقليل أوقات التسليم ، يختار العديد من البائعين شراء العناصر بكميات كبيرة وإرسالها مباشرةً إلى مستودعات Amazon باستخدام برنامج Amazon FBA
إنه إعداد جذاب حيث يمكنك إنشاء متجر كبير وناجح على Amazon دون الحاجة إلى تخزين العناصر بنفسك.


6. نشر مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب


لقد كان لدي العديد من المشاريع والمشاريع عبر الإنترنت على مر السنين ، لكنني وجدت أن YouTube هو الطريقة الأكثر متعة لإنشاء المحتوى وكسب المال عبر الإنترنت لأنه سمح لي بمشاركة شغفي بالتكنولوجيا
إن مستخدمي YouTube الذين لديهم أكثر من 1000 مشترك مؤهلون لكسب المال من خلال برنامج شركاء YouTube (Google Adsense). ما لم يكن لديك قناة كبيرة ، فمن غير المرجح أن تتمكن من العيش من الدخل الذي تولده من الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك ، ومع ذلك يمكنك كسب المال من قناتك بطرق أخرى. 

تمامًا مثل أي منصة وسائط اجتماعية ، يمكن أن تكون قنوات YouTube منصة لإطلاق منتجات وخدمات أخرى.



لم يكن البدء على YouTube أسهل من أي وقت مضى حيث يمكن لمعظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية اليوم تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K و 1080 بكسل. يمكنك تحقيق نتائج مبهرة باستخدام هاتف ذكي أو جهاز لوحي من خلال وضعه على حامل ثلاثي القوائم ، وتوصيل ميكروفون للحصول على صوت أفضل والتقاط بعض الأضواء الرخيصة من متجر DIY المحلي لتحسين الإضاءة.
 بدلاً من ذلك ، يمكنك تسجيل مقاطع فيديو تعليمية من الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي باستخدام تطبيق مثل Screencast-O-Matic . التطبيق مجاني للاستخدام والنسخة الكاملة تباع بالتجزئة بحوالي 20 دولارًا سنويًا. 
على المدى الطويل ، إذا كنت ترغب في زيادة لعبتك وتحسين جودة الفيديو والصوت ، فستحتاج إلى الاستثمار في معدات أفضل.



7. بيع الصور ومقاطع الفيديو


هل لديك عين للتصوير؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد ترغب في بيع الصور ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت.
هناك العديد من خدمات الصور المجانية الرائعة عبر الإنترنت ، ومع ذلك فإن سوق الصور ومقاطع الفيديو الممتازة لا يزال صناعة تبلغ قيمتها مليار دولار. 
من خلال إدراج المحتوى الخاص بك على مواقع الويب الخاصة بالصور مثل Shutterstock ، ستتلقى دفعة في كل مرة يقوم فيها شخص ما بتنزيل أحد عناصرك.




يتم استخدام الصور ومقاطع الفيديو المخزنة بواسطة المدونات والمواقع الإخبارية وقنوات YouTube والوسائط الرئيسية والمجلات والمتاجر عبر الإنترنت والمزيد. 
إذا كنت ترغب في كسب لقمة العيش عن طريق بيع العناصر الرقمية مثل الصور ومقاطع الفيديو ، فاحرص على الانتباه إلى المحتوى الذي يقوم الأشخاص بتنزيله في أسواق الصور المالية. سيساعد هذا في التأثير على المحتوى الذي يجب أن تبيعه بنفسك.
أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات